فلسطين

الجيش الإسرائيلي يغتال قائد كتيبة “طولكرم” في عملية مشتركة مع الشاباك

اقتحام واسع يحتدم في المخيمات الفلسطينية، وجيش الاحتلال يعلن عن اغتيال قائد “كتيبة طولكرم” في “سرايا القدس”، محمد جابر المعروف بـ”أبو شجاع”.

وفي بيان مشترك بين الجيش والشرطة وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك”، تم الإبلاغ عن مقتل خمسة أعضاء من المقاومة خلال اشتباك مسلح في أحد المساجد في طولكرم، بينما أصيب جندي إسرائيلي بجروح طفيفة.

تفاصيل العملية تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بحصار مبنى في مخيم طولكرم في ساعات الفجر، حيث كان أبو شجاع ومجموعة من المسلحين موجودين. بعد تبادل إطلاق النار، استهدف الجيش المبنى بصاروخ، مما أدى إلى مقتل أبو شجاع وأربعة من رفاقه، بينما تم اعتقال فلسطيني مطلوب.

في وقت لاحق، تواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة في شمال الضفة الغربية، حيث تتعرض مخيمات عدة مثل جنين و”نور شمس” و”الفارعة” لهجمات مكثفة. وقد أبلغت مصادر محلية فلسطينية عن تصاعد حدة الاشتباكات والأصوات القوية للانفجارات.

وأفادت التقارير أن 12 فلسطينياً على الأقل قد استشهدوا وأصيب العشرات نتيجة هذا العدوان المستمر، والذي تم تسميته “مخيمات الصيف”. في الوقت نفسه، أكدت كتائب “أبو علي مصطفى” و”شهداء الأقصى” على تصديهم للهجمات، معلنين أنهم يخوضون معارك ضارية ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى