صحافة عبريةفلسطين

صحيفة عبرية : أهالي الأسرى الإسرائيليين يتخطون الحدود في احتجاجات للمطالبة بصفقة تبادل مع حماس

اخترق أهالي الأسرى الإسرائيليين الحدود مع قطاع غزة اليوم الخميس، في إطار الاحتجاجات المتزايدة لدعوة حكومة الاحتلال لعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة “حماس”.

حسب تقرير للقناة السابعة الإسرائيلية، تجمع أهالي الأسرى بالقرب من السياج الحدودي، رافعين أصواتهم عبر مكبرات الصوت لإيصال نداءاتهم من أجل أولادهم وأقربائهم المحتجزين في غزة. الحشد الكبير من الأهالي قرر تجاوز الحدود وركض نحو الأراضي التابعة للقطاع، مما يعكس القلق العميق والضغط المتزايد عليهم من أجل استعادة المعتقلين.

كان أهالي الأسرى قد نظموا اعتصامًا قريبًا من السياج الحدودي يوم الأربعاء، وذلك ضمن جهودهم المستمرة للإصرار على ضرورة التوصل إلى اتفاق مع “حماس”. وبحسب التقارير، فإن هناك تناقضات سياسية داخل حكومة الاحتلال، حيث تتهم المعارضة عائلة الأسرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بفرض عراقيل على المفاوضات لأسباب تتعلق بالحفاظ على سلطته السياسية.

في سياق متصل، تشير البيانات إلى أن هناك حوالي 115 أسيرًا إسرائيليًا محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، بينما أفادت “حماس” بمقتل أكثر من 70 أسيرًا جراء غارات قوات الاحتلال. وفي الوقت نفسه، تحتجز إسرائيل ما يقارب 9500 فلسطيني في سجونها.

“إن أسرانا هم جزء لا يتجزأ من عائلتنا ولا يمكننا الانتظار أكثر لتحقيق العدالة لهم”، قال أحد المتحدثين خلال الاحتجاج، مؤكدًا أن الضغط على الحكومة هو السبيل الوحيد لتحقيق ذلك.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى