مصر

الأغذية العالمي يعلق تحركاته في غزة بعد استهداف الاحتلال شاحنة مساعدات


أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، تعليق تحركات طواقمه في قطاع غزة حتى اشعار آخر، بعد إصابة إحدى شاحناته بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن “الجيش الإسرائيلي استهدف شاحنة مساعدات ضمن قافلة جرى التنسيق بشأنها، بإطلاق نار”.

وقالت رئيسة برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين في بيان، إن “هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق، وهو الأحدث في سلسلة حوادث من دون طائل على صلة بالأمن، عرضت للخطر حياة (أفراد) فرق برنامج الأغذية العالمي في غزة”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في تصريح مساء الثلاثاء، إن “شاحنة مساعدات إنسانية للأمم المتحدة أصيبت ويمكن التعرف عليها بوضوح، كانت ضمن قافلة تم التنسيق بالكامل في شأنها، بنيران إسرائيلية عشر مرات”.

وأضاف دوجاريك أن هذا الحادث “هو الأحدث (بين حوادث أخرى) ويؤكد أن الأنظمة المعمول بها بهدف التنسيق لا تؤدي غرضها”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و534 شهيدا، وإصابة 93 ألفا و778 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى