مصر

وزارة التضامن الاجتماعي تضيف 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

أعلنت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» ابتداءً من شهر سبتمبر القادم، ليرتفع عدد الأسر المستفيدة من البرنامج إلى حوالي 170 ألف أسرة خلال ثلاثة أشهر فقط. يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة لتحسين نوعية الحياة للأسر الأكثر احتياجًا في مصر.

وأكدت مرسى أن الوزارة تعمل على تحسين كافة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تسعى لتقديم الدعم اللازم بالشراكة مع جميع أجهزة الدولة. وأشارت إلى وجود تعاون مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لتحسين الخدمات المتكاملة، مؤكدةً طباعة 105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة، والتي لم يتقدم أصحابها لاستلامها.

كما أعربت عن اهتمام الوزارة بدور الرعاية لكبار السن والأيتام، حيث أكدت على أهمية معالجة الشكاوى المتكررة فيما يتعلق بدور الأيتام وإجراء تقييم شامل لكافة دور الرعاية. وأوضحت أن هناك 9019 طفلًا محرومين من الرعاية الأسرية، حيث تشرف الوزارة على 487 دارًا للأطفال المحرومين.

وتطرقت الوزيرة إلى مهام فريق التدخل السريع الذي تم إطلاقه منذ عام 2014، حيث يقوم الفريق بالتعامل مع شكاوى دور الرعاية الاجتماعية وحالات الأطفال والكبار بلا مأوى، ويستقبل شهريًا بين 400 إلى 500 شكوى. وأكدت أن الفريق يتلقى البلاغات من عدة مصادر، بما في ذلك وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، مما يعكس التزام الوزارة بالتدخل العاجل في الأزمات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى