مقالات ورأى

محمد عبدالقدوس يكتب : مصر تعيش أزهى عصور الرياضة والطناش على أبطالنا!!

أراهن أن عنوان مقالي أثار دهشتك وحيرتك كمان حول الطناش على أبطالنا !!
ومن حقك أن تسألني: إزاي مصر في أفضل أحوالها في الرياضة ونتائجها في الدورة العالمية الكبرى التي أقيمت في فرنسا مؤخراً “حاجة تكسف” !! وترتيبنا رقم خمسين !!

والمفاجأة الكبرى التي أقدمها لك أن القائل بهذا الكلام هو وزير الرياضة نفسه بمناسبة سحب قرعة كأس العالم في كرة اليد التي ستقام ببلادنا الشهر القادم !!

وأسألك: هل يمكن أن تنهض المنظومة الرياضية ببلادي “بحق وحقيقي” وعلى رأسها مثل هذه الشخصية .. واحد بيقول أي كلام لإرضاء من فوقه !!
وفي قرارة نفسه يعلم أن كلامه غير صحيح !!
ومنتخب كرة اليد في بلادي من أفضل الفرق الرياضية في مصر وقد وصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة العالم .. “حاجة تشرفنا بجد” .. وكان يمكن أن تكون كل الفرق المصرية مثله لكنه للأسف إستثناء لأن المنظومة الرياضية كلها تحتاج إلى غربلة وإعادة نظر تبدأ أولا بإقالة الوزير الكداب من منصبه.


وحتى هذه اللحظة لم يحدث ما يشير إلى أن الدولة جادة في بحث خيبة دورة باريس !


كنت أتوقع أن تقوم إحدى الجهات السيادية في الدولة ـوما أكثرهاـ بإجراء تحقيق شامل حول هذا الموضوع بدلاً من أن يوكل الأمر إلى وزارة الشباب والرياضة وهي طرف أساسي ومتهم رئيسي في عدم متابعة إعداد المشاركين في البطولات الكبرى ، فضلاً عن “أن فيه كلام كتير قوي” حول مبالغ طائلة أهدرت من أجل إعداد اللاعبين دون تحقيق نتائج تذكر !!


ولا أحد يعلم هل صرفت في مكانها الصحيح أم أنها ذهبت للحبايب !!
وهناك تلاعب في صرفها .. كل هذا سيكشفه تحقيق يقوم به جهة سيادية للدولة وليس وزارة الشباب المتهمة.

وأنتقل إلى النقطة الثانية وهي الطناش على أبطالنا ، وهي تنقسم إلى قسمين ..
كل واحدة أسوأ من التانية !!

أبطال كرة اليد الذين شرفوا مصر .. هل تعلم عنهم أي شيء أو تعرف أي واحد منهم ؟!


أنا شخصيا لا أعرفهم رغم أنني متابع للأحداث ، وأظن حضرتك زي حالاتي .. لماذا هذا الطناش من أجهزة الإعلام على أبطالنا
. بل وأكثر من ذلك .. بطل العالم “أحمد الجندي” الذي حصل على الميدالية الذهبية وكذلك تلك الفائزة بالقضية والثالث بطل لعبة السيف الذي فاز بالميدالية البرونزية .. ماذا تعرف عنهم ؟؟
لو كان لاعب كرة قدم لاختلف الأمر تماماً ولرأينا أسمه يتردد في كل مكان !!

والأمر الثاني في هذا الطناش رأيته بالفعل يدخل في دنيا العجائب وغير مفهوم !!


وخلاصته أنني شاهدت الرئيس الجزائري وهو يقوم بتكريم الرياضيين الذين رفعوا رأس الجزائر عالياً في الحدث الرياضي العالمي بفرنسا خاصة بطلة الملاكمة التي حصلت على الذهبية ، وكذلك فعل ملك المغرب مع أبطال الرياضة ببلده حيث منحهم أرفع الأوسمة !
وتوقعت بالطبع أن يستقبل الرئيس “السيسي” أبطال مصر الثلاثة في تلك الدورة الرياضية ويقوم بتكريمهم ، وحتى كتابة هذه السطور لم يستقبلهم ، وهذا بالطبع أمر يدعو للدهشة !!
أليس كذلك !!
عجائب !!

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى