فلسطين

وزارة الصحة الفلسطينية تكشف عن ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 40,534 ضحية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أرقام مروعة جديدة نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 40 ألفاً و534 والشهداء إلى 93 ألفاً و778 مصاباً منذ السابع من أكتوبر 2023.

في تقريرها الإحصائي اليومي والذي تم نشره عبر منصة “تلغرام”، أكدت الوزارة أن العدوان الإسرائيلي استمر في حصد الأرواح، مشيرة إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 58 شهيداً و131 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وذكر التقرير بقلق أن “هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم”.

تستمر الحرب الدموية التي تشنها “إسرائيل” بدعم أمريكي على قطاع غزة، والتي دخلت شهرها الحادي عشر، مما أدى إلى ارتفاع حصيلة الضحايا إلى أرقام غير مسبوقة، ويعاني منها معظم الأطفال والنساء، مما أسفر عن دمار هائل ومجاعة قاتلة تعصف بالقطاع.

قال متحدث باسم وزارة الصحة: “الأرقام تتحدث عن مأساة إنسانية كبيرة، حيث يعاني المواطنون من ويلات الحرب، والاحتياجات الإنسانية تتزايد بشكل مخيف. نحن في حاجة ماسة لدعم دولي لحماية المدنيين والحد من هذه المجازر”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى