مصر

وزارة الصحة تغلق 16 مركزًا خاصًا لعلاج الإدمان في القاهرة والجيزة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إغلاق 16 مركزًا خاصًا لعلاج الإدمان والطب النفسي في مناطق سقارة بالبدرشين، و6 أكتوبر، وفيصل بمحافظتي القاهرة والجيزة، في خطوة تهدف لضمان تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة جاءت ضمن المرحلة الثانية من المرور الميداني التي استهدفت مراكز العلاج في القاهرة والجيزة. وقد شكلت الحملة بالتعاون مع الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وصندوق مكافحة علاج الإدمان، بالتنسيق مع وزارة الداخلية من خلال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وذكرت الوزارة أن الحملة رصدت عددًا من المخالفات، بما في ذلك تشغيل مراكز غير مرخصة، وإدارة منشآت طبية بدون الموافقات المناسبة، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص. كما أكدت الوزارة على أهمية تحقيق الرقابة اللازمة على المؤسسات العلاجية لضمان التزامها بالاشتراطات الصحية والإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى.

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أنه تم تحرير محاضر عديدة للمخالفات التي تم رصدها، مشيرًا إلى أن جميع النزلاء في المراكز المغلقة تلقوا الرعاية اللازمة حيث تم تقييم حالات 180 مريضًا ونقلهم إلى مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

قال الدكتور زكي: “نحن ملتزمون بضمان صحة وسلامة النزلاء من خلال تطبيق القوانين واللوائح، وسنواصل العمل دون توقف لمراقبة ورصد أي مخالفات في تقديم خدمات العلاج النفسي.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى