فلسطين

خالد مشعل: العودة إلى العمليات الاستشهادية خيارٌ ملح لمواجهة الاحتلال

دعا رئيس حركة “حماس” في الخارج إلى تعزيز الجهود لمساندة غزة وتفعيل خيار العمليات الاستشهادية من الضفة الغربية، مؤكداً على قدرة المقاومة في التصدي للاحتلال.

في كلمة مسجلة خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق النسخة الـ 18 من تقرير “عين على الأقصى” في إسطنبول، أوضح مشعل أن الاحتلال يتبع سياسات محورية تهدف لتنفيذ أهدافه في القدس عبر تجميع الحركة الصهيونية. وأكد أن “الحرب الدائرة في غزة تمثل معركة وجودية كبرى تتطلب تلاحم الجميع ومساندة الغزيين الذين يعيشون تحت وطأة المجازر والنزوح”.

وأضاف مشعل أن العدوان الصهيوني يطال الجميع، وأنه يتعين على الأمة الإسلامية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه فلسطين وقضية الأقصى، معتبراً أن “معاناة الأسرى تعكس سادية العدو وتستدعي وقفة جادة من ضمير الأمة”.

وتابع مشعل بالقول: “حماس تنخرط بجدية في معركة طوفان الأقصى، مستعرضةً إبداعات الثورة والمقاومة، مشيدًا بالإنجازات التي تحققها على الأرض”. وأشار إلى الجهود المبذولة لإغاثة أهالي غزة ووقف القتال، مع إحاطة الرأي العام بأن “أمريكا ليست وسيطاً نزيهاً، بل شريك في العدوان”.

وفي ختام كلمته، أثنى مشعل على القيادة الرشيدة للقائد يحيى السنوار، معبراً عن ثقته في أن حركته مستمرة في النضال لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى