فلسطين

نادي الأسير الفلسطيني يكشف عن احتجاز الاحتلال الإسرائيلي لجثامين 552 شهيدًا

أكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي اليوم، أن عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الإسرائيلي قد بلغ 552 شهيداً، بمناسبة اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء.

وفي “ورقة حقائق” صادرة عن الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومؤسسات الأسرى، تطرق النادي إلى جريمة احتجاز الجثامين في مقابر الأرقام والثلاجات، مشيراً إلى 256 شهيداً محتجزين في “مقابر الأرقام” و296 آخرين منذ تفعيل سياسة الاحتجاز عام 2015.

وأوضح البيان أن من بين الشهداء يوجد 9 شهيدات، و32 شهيداً من الحركة الأسيرة، و55 طفلاً تقل أعمارهم عن 18 عاماً، و5 شهداء من المناطق المحتلة عام 1948، و6 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كما أكد النادي أن الاحتلال الإسرائيلي قد صعّد من استهدافه لجثامين الشهداء منذ بدء الحرب على غزة، حيث احتجز 149 جثماناً منذ بداية العدوان، وهو ما يشكل أكثر من نصف الشهداء المحتجزين منذ عام 2015، في حين تقدر أعداد الشهداء المحتجزين من غزة بالمئات، دون وجود بيانات رسمية حول الأرقام الحقيقية.

وأضاف البيان أن العدوان المستمر أدى إلى استشهاد 40,435 فلسطينياً وإصابة 93,534 آخرين، مع نزوح 90% من سكان القطاع. واستنكر النادي تواصل الانتهاكات الإسرائيلية بمساندة أمريكية وأوروبية، مما يزيد من الأوضاع الإنسانية تدهوراً في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى