فلسطين

حماس تدعو إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى “مزيد من الاشتباك والمواجهة والتصدي للاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية”، تأكيدًا على استمرار التحديات التي تواجه الفلسطينيين في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وفي بيان صدر مساء اليوم الاثنين، أعربت الحركة عن إدانتها للاغتيال الذي وقع في مخيم نور شمس في طولكرم، والذي يمثل استمرارًا لجرائم الاحتلال في جميع أنحاء الوطن. وأكدت حماس أن “تصعيد الاحتلال لعدوانه على الضفة الغربية سيزيدنا بأساً وعزماً، ولن يوقف مد المقاومة وحالة الغضب المتصاعدة في كافة أنحاء الضفة”.

البيانات الأخيرة من وزارة الصحة (تابعة للسلطة الفلسطينية) أكدت استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين نتيجة للقصف الإسرائيلي على مخيم نور شمس، حيث تم نقل الشهداء إلى مستشفى طولكرم الحكومي، مما يزيد من المعاناة الإنسانية في الأراضي المحتلة.

تشير التقارير إلى أن مناطق الضفة الغربية تشهد اقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، تتخللها مواجهات ميدانية أسفرت عن اعتقال آلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، وذلك في ظل حرب مدمرة مستمرة على قطاع غزة، أدت إلى وفاة عشرات الآلاف من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.

الجدير بالذكر أن العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر الماضي، استمر بمعاونة أمريكية وأوروبية، حيث تشن الطائرات الإسرائيلية غارات على المستشفيات والبنايات السكنية، مما تسبب في دمار واسع ومنع دخول المواد الغذائية والأدوية للمحتاجين. ووفقًا لتقارير الأمم المتحدة، أدى هذا العدوان إلى استشهاد 40,435 فلسطيني وإصابة 93,534 آخرين، فيما نزح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى