إقتصاد

8 شركات عقارية تحقق مبيعات تتجاوز نصف تريليون جنيه في 2024

حققت 8 شركات عقارية مدرجة في البورصة المصرية مبيعات استثنائية حيث تجاوزت حاجز نصف تريليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، مما يعكس نموًا ملحوظًا في القطاع العقاري المصري.

تشير البيانات إلى أن هذا الارتفاع الكبير في المبيعات جاء نتيجة زيادة عدد الوحدات المباعة، خاصة في المشاريع الواقعة في الساحل الشمالي الغربي، فضلاً عن ارتفاع أسعار الوحدات. واحتلت شركة طلعت مصطفى القابضة المركز الأول بمبيعات غير مسبوقة وصلت إلى 391 مليار جنيه بنهاية يوليو 2024، وهو ما يمثل زيادة هائلة بمعدل 6.5 أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كانت أغلب مبيعاتها من مشروع “ساوث ميد” في الساحل الشمالي.

تبعها بالم هيلز للتعمير بمبيعات وصلت إلى 110 مليارات جنيه بنهاية أغسطس 2024، بزيادة نسبتها 3.9 مرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. فيما حققت مدينة مصر مبيعات بلغت 20.9 مليار جنيه، بنسبة نمو تصل إلى 294%، مع زيادة ملحوظة في عدد الوحدات المباعة.

كما سجلت أوراسكوم للتنمية مصر مبيعات تاريخية بلغت 15.7 مليار جنيه، مما يعكس أعلى مستوى مبيعات نصف سنوية في تاريخ الشركة. في حين حققت بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية 11.4 مليار جنيه، وزيادة قدرها 12%، وسجلت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) مبيعات قدرها 10.93 مليار جنيه، بزيادة 34%.

تكشف نتائج مجموعة عامر القابضة أيضًا عن مبيعات بلغت 7.7 مليار جنيه، مما يضيف إلى القوة الاستمرارية و الطلب المتزايد على العقارات في مصر، خاصة في المناطق الجديدة مثل الساحل الشمالي.

“إن هذا النمو القوي في مبيعات الشركات العقارية يعكس التوسع الكبير في قطاعنا ويسلط الضوء على ثقة المستثمرين والمشترين في السوق المصري”، يقول أحد المسؤولين في شركة طلعت مصطفى القابضة. “نحن نلتزم بتلبية احتياجات عملائنا من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المشاريع ذات الجودة العالية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى