فلسطين

هجوم بمسيّرات وصواريخ على شمال فلسطين المحتلة

في تطورات مقلقة، بوقوع هجوم باستخدام مسيرات وصواريخ على شمال فلسطين المحتلة مساء اليوم الاثنين، وذلك تزامناً مع زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي ونظيره الأمريكي تشارلز براون.

وفقاً لصحيفة “معاريف” العبرية، فقد تم إطلاق نحو 20 صاروخاً تجاه بلدات على الحدود الشمالية مع لبنان. في حين ذكرت القناة “12” الإسرائيلية أن دوي انفجارات سمع في تل أبيب، مما يشير إلى تصاعد التوتر والأحداث، مع استمرار التحقيق في ملابسات الحادث.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته العنيفة على عدة بلدات في جنوب لبنان مساء اليوم، حيث استهدف طيران الاحتلال الحربي مناطق في الطيري وزوطر الشرقية ويحمر والخردلي ودير ميماس وعلمان، تزامناً مع تحليق الطائرات الاستطلاعية وخرق جدار الصوت، وصولاً إلى العاصمة بيروت.

تشهد الحدود بين جنوب لبنان وفلسطين منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، تبادلاً شبه يومي لإطلاق النار، بمشاركة “حزب الله” اللبناني و”كتائب القسام – لبنان”، و”سرايا القدس” و”قوات الفجر” التي تمثل الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة بدعم أمريكي وأوروبي، حيث تتعرض المناطق المدنية للقصف، مما أسفر عن تدمير مستشفيات، ومنازل، وفقد العديد من المدنيين لمنازلهم.

وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة، فإن العدوان المستمر للاحتلال أسفر عن استشهاد 40,435 فلسطينياً وإصابة 93,534 آخرين، بالإضافة إلى نزوح 90% من سكان قطاع غزة، مما يعكس حجم الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى