عربي ودولى

فشل محاولة اغتيال إسرائيلية في صيدا بلبنان : استهداف سيارة لمقاتل من حماس

ذكرت مصادر لبنانية أن محاولة اغتيال إسرائيلية باءت بالفشل بعد استهداف سيارة بأحد غارات الطائرات المسيرة في مدينة صيدا جنوبي لبنان، حيث نجا الشخص المستهدف رغم إصابته.

أوضحت التقارير أن الغارة استهدفت سيارة على “جادة الشمّاع” بالقرب من مدخل مدينة “عبرا”. والشخص الذي تم استهدافه في القصف ينتمي إلى حركة “حماس”، وتعرض لإصابات طفيفة، وتم نقله للعلاج، بينما احترقت السيارة التي كان يستقلها. وتعتبر هذه الغارة هي الثالثة من نوعها على مدينة صيدا خلال أيام قليلة، بعد اغتيال القيادي في حركة “حماس” سامر الحاج، والقيادي في كتائب “شهداء الأقصى” خليل المقدح، مما يعكس تصاعد العدوان الإسرائيلي.

منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر، تشهد المناطق الجنوبية من لبنان مواجهات مستمرة بين “حزب الله” وكتائب “القسام” و”سرايا القدس” و”قوات الفجر”، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في رد فعل على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث يستهدف المواقع المدنية والملاجئ، مما أدى إلى تدمير واسع النطاق ولترديات غير مسبوقة. وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة، أدت هذه العمليات إلى استشهاد 40,223 شخصاً وإصابة 92,981 آخرين، مع نزوح 90% من سكان القطاع، في أزمة إنسانية خطيرة تستدعي تدخلاً عاجلاً.

وقال متحدث باسم حركة “حماس”: “محاولات الاحتلال لاغتيال المقاومين لن تثني عزمنا على مواصلة المقاومة والدفاع عن حقوق شعبنا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى