حصريات الغدحوارات وتحقيقات

اللواء رضا يعقوب لـ”أخبار الغد” أمريكا تستخدم الأسلحة النووية لإرهاب العالم

في خضم التوترات الدولية المتصاعدة والتحديات الأمنية التي تواجه العالم، تبرز قضية الأسلحة النووية كأحد أهم المحاور التي تثير قلق المجتمع الدولي. تأتي هذه القضية في وقت يشهد تصعيدًا متزايدًا بين القوى الكبرى،

مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين، مما يضع العالم على حافة صراع قد تكون له عواقب كارثية. في هذا السياق، تأتي التصريحات والتحليلات حول “كرة القدم النووية” لتضيف بعدًا جديدًا للنقاش حول جاهزية القوى النووية واستخدامها في حالات الطوارئ.

وقد أثارت هذه التحليلات جدلاً واسعًا حول مدى تحكم القادة السياسيين في هذا السلاح الفتاك، ومدى استعداد العالم لمواجهة مثل هذه التهديدات.

في هذا السياق اعتبر أثار اللواء رضا يعقوب، الخبير الاستراتيجي، هذه الخطوة جزءًا من استراتيجيات استخدام الأسلحة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في ظل التصعيدات المتبادلة بين روسيا والصين من جانب وأوكرانيا وحلف الناتو من الجانب الآخر.

وأوضح يعقوب في تصريحات خاصة لموقع أخبار الغد أن بايدن كشف عن النظام الجديد للأسلحة النووية الأمريكية، والذي يُعرف بـ “كرة القدم النووية”.

وهي حقيبة تحتوي على أكواد إطلاق الأسلحة النووية في حالات الطوارئ، ويحملها ضابط عسكري دائمًا بجانب الرئيس، ولا تفارقه في أي مكان.

وأضاف يعقوب أن هذا النظام النووي يعتمد على مجموعة كبيرة من الإجراءات التي تضمن التحكم الجيد في الأسلحة النووية.

وأكد يعقوب أنه لا يمكن إطلاق أي سلاح نووي دون أمر مباشر من الرئيس بايدن، وبعد ذلك يجب أن يُحوَّل الأمر إلى مجموعة من القياديين للتأكيد عليه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى