بيانات ومواقف

الجبهة الديمقراطية المصرية: هل حان وقت الخجل من دعم الكيان الصهيوني

أصدرت الجبهة الديمقراطية المصرية بيانًا تندد فيه بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار قوات الاحتلال في قتل المدنيين في غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى انتهاكات المستوطنين ووزراء الاحتلال للمسجد الأقصى.

وجاء في البيان: “نُحيي صمود المقاومة الفلسطينية البطلة التي تتصدى لحرب الكيان الصهيوني على غزة، وتُكبد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات”.

كما طالبت الجبهة الحكومات العربية المطبعة بضرورة وقف التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، وطرد السفراء الإسرائيليين من الدول العربية، وسحب السفراء العرب من الكيان.

وأكد البيان: “من غير المعقول أن يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان لفترة تقارب السنة، بينما تتفرج الحكومات العربية دون أي رد فعل حقيقي، بل إن بعض هذه الحكومات تدعم الكيان”.

في ظل استمرار المقاومة اليمنية البطولية في استهداف طرق الإمداد البحرية للكيان الإسرائيلي، تبرز صورة مقلقة تتمثل في بعض الحكومات العربية التي توفر بدائل برية تعوض الاحتلال. ففي الوقت الذي تمنع فيه كولومبيا تصدير الفحم إلى الكيان بسبب استخدامه في تصنيع القنابل التي تقتل أطفال فلسطين، نجد أن الميزان التجاري بين الدول العربية والاحتلال الإسرائيلي يتزايد بشكل مريع.

وفي بيانها، تطرقت الجبهة إلى هذا الوضع قائلةً: “ألم يحن الوقت بعد كل الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ أن نستحضر بعض حمرة الخجل؟!”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى