فلسطين

مصادر طبية: ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41 جراء استمرار القصف الإسرائيلي

أفادت مصادر طبية بارتفاع مروع في عدد الشهداء في قطاع غزة، حيث وصل العدد إلى 41 شهيداً بعد يوم آخر من القصف المتواصل الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم.

تواصل الغارات الإسرائيلية استهداف مناطق متفرقة في غزة، وخاصة في محافظات خان يونس ورفح، مما أسفر عن مقتل عدد كبير من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء. وقد أفادت مصادر طبية بوصول 14 شهيداً إلى مجمع ناصر الطبي حتى الآن، نتيجة القصف المستمر.

وأكدت التقارير أن الصحفي علي طعيمة استشهد أيضاً جراء استهداف الاحتلال لمركبة مدنية في منطقة المواصي غرب خان يونس، مما يعكس المخاطر التي يواجهها الصحفيون في المنطقة. بينما شهد محيط مستشفى ناصر، بالقرب من دوار أبو حميد في خان يونس، قصفاً أسفر عن إصابة اثنين من الفلسطينيين.

كما أسفر قصف القوات الإسرائيلية على شاطئ بحر مدينة غزة عن استشهاد خمسة فلسطينيين في وقت سابق من اليوم، حيث تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني لتلقي العلاج.

منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث يتم دعم هذا العدوان من قبل الولايات المتحدة وأوروبا. وقد لوحظ تدمير المستشفيات والبناءات والمنازل على رؤوس ساكنيها، بالإضافة إلى الحصار الخانق الذي يمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة، أدى هذا العدوان المستمر إلى استشهاد 40,435 فلسطينياً، وإصابة 93,534 آخرين، مع نزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى