عربي ودولىمصر

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على جنوب لبنان ويواصل عدوانه على غزة

شن الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين غارات مكثفة على عدة بلدات في جنوب لبنان، مما أدى إلى تصعيد التوتر في المنطقة.

استهدفت طائرات الاحتلال الحربية أطراف بلدات الطيري، وزوطر الشرقية، ويحمر، والخردلي، ودير ميماس، وعلمان، حيث تزامنت الغارات مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي والحربي الذي خرق جدار الصوت وصولًا إلى العاصمة بيروت. ومنذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يشهد جنوب لبنان تبادلًا شبه يومي لإطلاق النار، حيث تشارك “حزب الله” اللبناني و”كتائب القسام – لبنان” و”سرايا القدس” و”قوات الفجر” في قتال الجيش الإسرائيلي، رداً على العدوان المستمر على قطاع غزة.

في سياق متصل، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بدعم أمريكي وأوروبي، حيث تُستهدف المستشفيات والمباني المدنية، مما يؤدي إلى تدميرها فوق رؤوس ساكنيها ومنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وقد أسفر العدوان المستمر عن استشهاد 40,435 فلسطينيًا وإصابة 93,534 آخرين، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة، بينما نزح 90% من سكان قطاع غزة.

قال متحدث باسم حزب الله: “نحن مستعدون لمواجهة العدو الإسرائيلي بكل قوة وندعو جميع الشرفاء في العالم للوقوف معنا ضد هذا الظلم”. كما أضاف متحدث باسم كتائب القسام: “لن نتراجع عن الدفاع عن شعبنا حتى تتحقق حقوقنا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى