عربي ودولى

البنتاجون يقرر نشر مجموعتين ضاربتين من حاملات الطائرات في الشرق الأوسط.

قال بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بنشر مجموعتين ضاربتين من حاملات الطائرات في الشرق الأوسط، معبراً عن دعمه لاستئناف المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

رايدر يؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشيراً إلى التزام الولايات المتحدة القوي بدعم الدفاع الإسرائيلي ضد تهديدات إيران ووكلائها. وتحدث أوستن مع وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم لمناقشة التدابير الدفاعية ضد هجمات حزب الله.

جاء ذلك عقب الضربة التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على قرى حدودية في جنوب لبنان، حيث زعمت إسرائيل أن هذه القرى تستخدم لإطلاق صواريخ نحوها. وطالبت إسرائيل سكان القرى الحدودية بإخلاء منازلهم تحسباً لردود فعل من حزب الله.

وفي خطوة احترازية، أُغلق مطار بن جوريون أمام حركة الطيران خوفاً من هجمات حزب الله. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هجاري، إن نحو 100 طائرة شاركت في التصدي لهجمات حزب الله، مؤكداً عدم وقوع إصابات في قواعدهم نتيجة لهذه الهجمات. ومع ذلك، أعلن عن مقتل جندي وإصابة اثنين خلال قصف الحزب، حيث كانت 90% من الأهداف تتعلق بصواريخ موجهة نحو المناطق الشمالية القريبة من الحدود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى