مجتمع مدني

نصر الله: هجوم إسرائيل حصل قبل نصف ساعة من إطلاق هجومنا

حزب الله يرد على إسرائيل: هجوم استباقي على أهداف عسكرية في تل أبيب

شهد جنوب لبنان صباح الأحد مواجهات كبيرة بعد تصعيد عسكري بين حزب الله وإسرائيل، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الجماعة قررت تنفيذ هجومها على إسرائيل بشكل منفرد لأسباب غير معلنة.

صرح حسن نصر الله، في كلمة بعد التصعيد العسكري مع إسرائيل، بأن “عدو إسرائيل تسبب في التصعيد على الجبهة الجنوبية”، وأنهم “أطلقنا عملية يوم الأربعين” للرد على إسرائيل. وأضاف أنهم أخرا الرد على إسرائيل لأسباب عديدة، منها تجنب الفشل والسماح لمفاوضات التهدئة بقطاع غزة بالنجاح.

صرح حسن نصر الله، أنهم “تجنبنا استهداف المدنيين في إسرائيل لحماية المدنيين في لبنان”، وركزوا على أهداف عسكرية قرب تل أبيب، حيث اخترنا استهداف قاعدة “غليلوت” وقواعد أخرى شمالي إسرائيل.

قال حسن نصر الله، “كان هجوم إسرائيل قبل نصف ساعة من بدء هجومنا، لكنها لم تكن على دراية بمخططاتنا”، وأضاف أنهم “نجح إطلاق المسيرات وتمكن من دخول المجال الجوي الإسرائيلي”، ولم نستخدم صواريخ دقيقة التوجيه، لكننا قد نستخدمها في المستقبل.

صرح حسن نصر الله، أنهم “سنقيّم نتائج عمليتنا لتحديد كفاية ردنا على اغتيال فؤاد شكر”، وفي هذا السياق، شنّت إسرائيل غارات جوية مكثفة في جنوب لبنان، بينما أطلقت الجماعة المسلحة مئات الصواريخ والطائرات المسيرة للانتقام لمقتل أحد قادتها، حيث يهدد تبادل إطلاق النار بإشعال حرب شاملة قد تجذب الولايات المتحدة وإيران والجماعات المسلحة في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى