عربي ودولى

حزب الله يستهدف مقر الموساد ووحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في هجوم صاروخي واسع النطاق

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن مخطط لحزب الله اللبناني لاستهداف مقر جهاز الموساد ووحدة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في هجوم صاروخي واسع النطاق. وفي المقابل، أعلن حزب الله عن إطلاق 320 صاروخًا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في إطار الرد على اغتيال أحد قياداته.

وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، كان أحد أهداف حزب الله في الهجوم الذي تم إحباطه – حسب الادعاءات الإسرائيلية – هو منطقة غليلوت، حيث يقع مقر الموساد وقاعدة الوحدة 8200 المسؤولة عن التجسس الإلكتروني. وردًا على ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة هجمات جديدة في جنوب لبنان ضد “عشرات منصات الإطلاق”.

من جانبه، نفى حزب الله ادعاءات إسرائيل حول قيامها بعمل استباقي لتعطيل الهجوم، مؤكدًا أن عملياته العسكرية ضد أهداف إسرائيلية قد أنجزت بالفعل. وأشار الحزب في بيان له إلى استهداف 11 موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في شمالي فلسطين المحتلة.

وقال مصدر عسكري لبناني: “إن الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر كان حتميًا، وأن العملية العسكرية التي نفذها حزب الله تأتي في إطار استراتيجية الردع المتبادل”.

فيما صرح محلل سياسي إسرائيلي قائلاً: “هذا التصعيد الخطير يضع المنطقة على حافة مواجهة شاملة، ويتطلب تدخلاً دوليًا عاجلاً لنزع فتيل الأزمة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى