مصر

وزير الكهرباء يبحث التعاون مع نظيره الجيبوتي.

مصر وجيبوتي تعززان التعاون في مجال الكهرباء وال الطاقة المتجددة

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السيد يونس علي جيدي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

يأتي هذا اللقاء في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية ونقل الخبرات المصرية في مختلف المجالات. وقد حضر اللقاء السفير أحمد علي بري، سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة، والمهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء، وعدد من قيادات قطاع الكهرباء.

وخلال اللقاء، أشاد الدكتور عصمت بالعلاقات المصرية الجيبوتية التاريخية، مؤكداً استعداد قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري لدعم جيبوتي في هذا المجال، وتلبية احتياجاتها، خاصةً في مجالات الطاقة المتجددة، وتدريب الهيدروجين الأخضر.

كما أكد الدكتور عصمت على أهمية تشجيع القطاع الخاص المصري ودعوته للاستثمار في جيبوتي، مشيراً إلى اعتزاز مصر بعلاقاتها القوية مع الدول الإفريقية، وإدراكها للتحديات المشتركة التي تواجهها، مؤكداً حرص مصر على العمل مع هذه الدول، خاصة جيبوتي، لتحقيق الاستقرار والرخاء والتنمية المستدامة.

من جانبه، هنأ السيد يونس علي جيدي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية الجيبوتي، الدكتور محمود عصمت بتوليه وزارة الكهرباء، متمنياً له التوفيق.

وأشاد جيدي بعمق العلاقات المصرية الجيبوتية التاريخية، معربًا عن رغبة بلاده في تعزيزها وتقويتها. كما أشاد بخبرات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، مؤكدًا اهتمام بلاده بالاستفادة منها وزيادة التعاون في مجالات الكهرباء، خاصة الطاقة المتجددة والتدريب.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى