مصر

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع السنغال على هامش قمة “التيكاد” في طوكيو

على هامش أعمال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا “التيكاد” في العاصمة اليابانية، التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيرته السنغالية، السيدة ياسين فال، يوم السبت.

وأكد الوزيران خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالين الاقتصادي والاستثماري.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن الجانبين ناقشا سبل تطوير مسارات التعاون القائمة واستشراف آفاق جديدة، مع التركيز على دعم دور القطاع الخاص وتعزيز الروابط بين مجتمعات رجال الأعمال في البلدين.

وأضاف أبو زيد أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول التطورات المتسارعة في منطقة الساحل وغرب أفريقيا، لاسيما التحديات الأمنية والتنموية، و اتساع رقعة أنشطة الجماعات الإرهابية.

وأكد شكري على الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها مصر لبناء قدرات الكوادر الوطنية في هذا المجال، وجهودها في بناء السلام ونشر مفاهيم الإسلام الوسطي المُعتدل.

وأشاد الوزيران بالتنسيق الدائم والمُستمر بين البلدين وتوافق الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المُشترك، مؤكدين على أهمية تعزيز التشاور السياسي بين البلدين، ودعم ترشيحات الجانبين في المحافل الدولية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى