عربي ودولى

كتائب القسام تقضي على 3 جنود إسرائيليين وتعلن مسؤوليتها عن تفجير آليات عسكرية في غزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، عن تنفيذ عملية نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في وسط قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين.

وأكدت الكتائب في بيان صحفي، تمكن مجاهديها من تفجير حقل ألغام مُعد مسبقًا استهدف عددًا من الآليات والمعدات الهندسية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة دير البلح. وأضاف البيان أن العملية أسفرت عن وقوع إصابات مؤكدة في صفوف جنود الاحتلال، تم رصد إخلائهم بواسطة طائرات مروحية.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام استهداف ناقلة جند صهيونية بصاروخ الياسين 105 شرق دير البلح، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بها.

وبهذه العملية، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء هجومه على قطاع غزة قبل 323 يومًا إلى 699 قتيلًا، وفقًا لبيانات جيش الاحتلال، فيما تؤكد المقاومة الفلسطينية أن العدد الحقيقي للقتلى أكبر بكثير وأن جيش الاحتلال يتعمد إخفاء العدد الحقيقي لخسائره.

وتأتي هذه العملية في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني وإصابة عشرات الآلاف وتشريد مئات الآلاف منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى