عربي ودولى

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يزور الشرق الأوسط لوقف تصعيد الصراع في زيارة لم تكن معلنة

وصل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال سي.كيو براون، إلى الأردن اليوم السبت في زيارة غير معلنة لمنطقة الشرق الأوسط تهدف إلى منع تصعيد جديد للصراع في المنطقة.

وصرّح براون أنه سيتوجه أيضًا إلى مصر وإسرائيل خلال الأيام المقبلة لعقد اجتماعات مع القادة العسكريين والإستماع إلى وجهات نظرهم حول سبل تحقيق الاستقرار في المنطقة.

تأتي هذه الزيارة في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، مقابل إطلاق سراح الأسرى.

وفي تصريح لوكالة رويترز قبل وصوله إلى الأردن، قال براون: “أنا هنا للنقاش مع نظرائي حول الخطوات التي يمكننا اتخاذها لمنع أي تصعيد للصراع في المنطقة، ولضمان اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتجنب صراع أوسع”.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى احتواء تداعيات الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، والتي دخلت شهرها الحادي عشر.

لقد تسبب النزاع في دمار واسع النطاق في قطاع غزة، وأدى إلى اشتباكات على الحدود بين إسرائيل وحزب الله، فضلاً عن هجمات شنها الحوثيون في اليمن على سفن في البحر الأحمر.

كما تتعرض القوات الأمريكية في سوريا والعراق والأردن لهجمات من قبل فصائل مسلحة مدعومة من إيران.

وقد عزز الجيش الأمريكي وجوده في الشرق الأوسط خلال الأسابيع الماضية بهدف ردع أي هجمات كبيرة جديدة من قبل إيران أو وكلائها، كما أرسل حاملة الطائرات أبراهام لنكولن إلى المنطقة لتحل محل حاملة الطائرات ثيودور روزفلت.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى