عربي ودولى

الإخوان بالأردن يحذرون من أطماع إسرائيل ويشاركون بمسيرة لدعم المقاومة ورفض تصريحات ترامب

شهدت مدينة إربد اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة دُعِيَ إليها تحت شعار “بدعم المقاومة نحمي الوطن ونواجه تصريحات ترامب”، وذلك انطلاقاً من مسجد الهاشمي وسط المدينة، وجابت شوارعها وسط هتافات تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية ودعم المقاومة.

وجاءت هذه المسيرة بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، بمشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع الأردني، وذلك للتعبير عن رفضهم لتصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي أشار فيها لاحتمالية توسيع حدود إسرائيل، والتأكيد على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع.

وفي كلمة له خلال المسيرة، قال الناطق الإعلامي باسم جماعة “الإخوان المسلمين” معاذ الخوالدة، إن “أطماع الاحتلال بالأردن كبيرة، وهي لا تقف عند حدود فلسطين، فتصريحات دونالد ترامب، بتوسيع حدود الكيان الصهيوني تؤكد تلك الأطماع وحقيقتها”.

وطالب الخوالدة الحكومة الأردنية بتوضيح موقفها إزاء تلك التصريحات الخطيرة، مستنكراً صمت بعض التيارات السياسية التي كانت تُهاجم بشكل مُستمر كل من يدعم المقاومة، وقال في هذا الصدد “أين السياسيون والكتاب الأردنيون الذين صدعوا رؤوسنا وهم يهاجمون من يدافع عن المقاومة، من التحذير من تلك الأخطار؟”.

وأكد الخوالدة أن “المقاومة مصلحة وطنية أردنية خالصة، وأنها خط الدفاع الأول عن الأردن كما هي خط الدفاع الأول عن فلسطين”.

كما دعا الخوالدة للإفراج الفوري عن مُعتقلي دعم المقاومة في الأردن، قائلا أن “مكانهم بيننا في مقدمة الصفوف وليس في السجون والمعتقلات”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى