عربي ودولى

إعلام عبري: مقتل 43 إسرائيليا منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” اللبناني

كشف موقع إخباري إسرائيلي عن الخسائر المادية والبشرية التي تكبدتها دولة الاحتلال خلال المواجهة المستمرة مع “حزب الله” اللبناني، حيث استمر تبادل القصف عبر الحدود.

وأفاد الموقع بمقتل 43 إسرائيلياً منذ بدء المواجهات في 8 أكتوبر، بينهم 24 مدنياً و19 من العسكريين. كما أُصيب 271 إسرائيلياً، منهم 141 جندياً وضابطاً.

وذكر الموقع أن 1091 صاروخاً أُطلق من لبنان تجاه فلسطين المحتلة الشهر الماضي، بزيادة ثلاث مرات مقارنة ببداية العام. كما احترق 180 ألف دونم في شمال فلسطين، مع تقديم نحو 4400 دعوى تعويض عن الأضرار للمناطق القريبة من الحدود.

فيما يتعلق بقطاع السياحة، تجاوزت الخسائر 1.15 مليون شيكل (حوالي 270 مليون دولار)، بينما بلغت الخسائر المباشرة 1.6 مليون شيكل.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الحدود مع لبنان شهدت اندلاع حرائق في 790 موقعاً نتيجة إطلاق 6500 قذيفة صاروخية، مما أثر على 189 كيلومتراً مربعا.

في صباح اليوم، أشار جيش الاحتلال إلى رصد خمسة صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان نحو ميرون، حيث تم اعتراض بعضها. كما أصابت قذيفة مضادة للدروع قاعدة المراقبة الجوية في جبل ميرون، وأعلن الجيش أنه استهدف خلية كانت تجهز لإطلاق صواريخ من منطقة طير حرفا في جنوب لبنان.

تشهد المنطقة تبادلاً شبه يومي لإطلاق النيران منذ 8 أكتوبر، بمشاركة “حزب الله” و”كتائب القسام – لبنان” و”سرايا القدس” و”قوات الفجر”.لجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى