فلسطين

كتائب القسام تعلن عن استهداف دبابتين “ميركافا” بقذيفتي “الياسين 105” جنوبي قطاع غزة

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم عن نجاح مجاهديها في استهداف دبابتي “ميركافا” أمس الأربعاء في جنوبي قطاع غزة، وذلك في إطار التصدي المستمر للاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على القطاع.

في تصريح صحفي، أكدت “القسام” أن العمليات جرت عصر أمس، حيث استخدمت القذائف من نوع “الياسين 105” لاستهداف الدبابات في محيط موقع “عبلة” غرب مدينة حمد شمال مدينة خانيونس. تأتي هذه العملية في ظل العدوان المستمر الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة والذي دخل يومه 321، محملاً بالتفاصيل القاسية والمآسي الإنسانية.

ويشير التقرير الصادر عن منظمة الأمم المتحدة إلى أن العدوان قد أسفر عن استشهاد 40,223 شخصاً وإصابة 92,981 آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع، وسط استمرار القصف المستمر على المناطق المدنية بما في ذلك المستشفيات والأبراج السكنية.

وحذرت كتائب “القسام” من أن هذا العدوان ليس فقط هجوماً عسكرياً، بل هو هجوم على الإنسانية، حيث يعاني سكان غزة من نقص حاد في الماء والغذاء والدواء والوقود، مما يزيد من معاناتهم اليومية.

“هذه العمليات تأتي استجابة لممارسات الاحتلال المتواصلة، والتي تستهدف كل ما هو مدني في غزة، ونحن مستمرون في الدفاع عن أرضنا وشعبنا حتى تحقيق النصر.” – قال أحد قادة كتائب القسام

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى