فلسطين

43 شهيدًا في عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة

سقط 43 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على مناطق مختلفة في قطاع غزة منذ فجر أمس الأربعاء، مما أدى إلى تصاعد حالة الغضب والتنديد الدولي.

وأفادت مصادر طبية في القطاع بأن القصف العنيف طال مناطق مأهولة بالسكان، مما أدى إلى سقوط الضحايا من بينهم نساء وأطفال، ما يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

العدوان بدأ في صباح اليوم بعدة غارات جوية، حيث دمرت الطائرات الإسرائيلية منازل ومراكز صحية، مما أسفر عن جرح العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية التحتية.

ووصفت وزارة الصحة في غزة الوضع بأنه “كارثي”، مشيرةً إلى أن القطاع الصحي يعاني من ضغوط غير مسبوقة بسبب نقص الإمدادات الطبية وارتفاع عدد الإصابات.

جاء هذا التصعيد في وقت تعيش فيه غزة أوضاعًا إنسانية صعبة بفعل الحصار المستمر منذ سنوات، وتزايد القلق لدى المنظمات الإنسانية بشأن قدرة السكان على توفير احتياجاتهم الأساسية.

في ردود الفعل، دان المجلس الوطني الفلسطيني العدوان الأخير، مؤكدًا على ضرورة تدخّل المجتمع الدولي لوقف التصعيد ومحاسبة الاحتلال.

كما أصدرت العديد من الدول والمنظمات الدولية بيانات تدعو إلى ضبط النفس وحماية المدنيين.

إن ما شهدته غزة اليوم يعكس واقعًا مأساويًا يعيشه الشعب الفلسطيني، حيث تتواصل المطالبات بتحقيق العدالة ورفع الحصار عن قطاع غزة، في ظل الإمعان في سياسة القتل والتدمير.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى