حوادث وقضايا

مدير شرطة مطار القاهرة السابق يكشف تفاصيل مثيرة حول طائرة زامبيا وعصابة دولية

كشف اللواء طه بيومي، مدير شرطة مطار القاهرة السابق، تفاصيل مثيرة حول الطائرة التي هبطت في مطار القاهرة قبل توجهها إلى زامبيا.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، يُعتقد أن الطائرة “الإماراتية” الخاصة أقلعت من مطار بيروت، وعلى متنها 10 أفراد من أربع جنسيات مختلفة.

وبيّن بيومي في تصريحات له أن الطائرة لها توقف “ترانزيت” في مطار القاهرة، حيث صعد إليها أربعة مصريين يُشتبه في أنهم ينتمون إلى عصابة دولية.

وبعد هذه التوقفات، استمرت الطائرة في مسارها نحو زامبيا، حيث تم القبض على الأشخاص الأربعة هناك، وبتفتيشهم وُجد بحوزتهم أسلحة وذهب ومُعدات أخرى مشبوهة.

إحدى المنصات المتخصصة في الاستقصاء ذكرت أن الطائرة المُشار إليها تحمل اسم “The Bombardier Global Express”، وهي مسجلة في جمهورية سان مارينو.

ورغم أن مالك الطائرة يُعتبر مجهولًا، فإنها تُدار بواسطة شركة تُدعى “Flying Group Middle East”، ومقرها في الإمارات.

ووفقًا لوكالة الأنباء المصرية الرسمية، فقد أكدت مصدرًا لم تُذكر هويته أن الطائرة ليست مصرية، منوهةً إلى أنها توقفت في مطار القاهرة كـ”ترانزيت”.

تولى هذا الحادث اهتمامًا واسعًا من قبل الجهات الأمنية، التي تجري تحقيقات مكثفة للكشف عن تفاصيل هذه العصابة وخلفياتهم، في خطوة تهدف إلى تعزيز الأمن والمراقبة على الرحلات الجوية.

ويبقى التساؤل مُثارًا حول كيفية تمكن هذه العصابة من استغلال أنظمة النقل الجوي الإقليمي، وما النتائج المحتملة لهذا التحقيق في المستقبل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى