مصر

محادثات ثلاثية بين مصر وأمريكا وإسرائيل بشأن محور فيلادلفيا

وصل وفد أمني إسرائيلي وبريت ماكغورك مستشار الرئيس الأميركي جو بايدن إلى القاهرة اليوم الخميس، لاستكمال مفاوضات غزة بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية. وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بوصول وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة، فيما ذكر موقع والاه العبري نقلاً عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، أنّ إسرائيل ومصر والولايات المتحدة ستعقد محادثات في إطار مفاوضات غزة في القاهرة مساء اليوم، في محاولة للتوصل إلى توافقات بشأن محور فلادلفيا ومعبر رفح.

وذكر الموقع أنّ رئيسي جهازي الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” رونين بار والاستخبارات “الموساد” ديفيد برنيع، ورئيس الجناح الاستراتيجي للجيش الإسرائيلي الجنرال إليعازر توليدانو، سيمثلون وفد إسرائيل في محادثات القاهرة. ونقل عن مصادر مطلعة قولها إنّ الجانب الإسرائيلي يحمل معه خريطة محدثة تمثل الموقف النهائي لإسرائيل، وتتضمن انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا.

بدورها، ذكرت مراسلة “سي أن أن” في منشور عبر منصة إكس، أن مستشار الرئيس الأميركي جو بايدن، بريت ماكغورك، وصل إلى القاهرة لإجراء المزيد من المناقشات بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، إذ سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس المخابرات العامة عباس كمال.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى