فلسطين

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف منشآت تخزين أسلحة لحزب الله في البقاع

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء قصف طائراته المقاتلة عدداً من منشآت تخزين الأسلحة التابعة لحزب الله في منطقة البقاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت “مجمعا يستخدمه نظام الدفاع الجوي لحزب الله ويشكل تهديدا لطائرات سلاح الجو الإسرائيلي”. وأضاف أن الغارات الإسرائيلية كانت على مناطق عيتا الشعب وراميا وطلوسة جنوبي لبنان، واستهدف كذلك أحد عناصر حزب الله في منطقة وادي حامول بجنوب لبنان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت مساء الثلاثاء سقوط 5 قتلى بغارات إسرائيلية طالت جنوبي لبنان وشرقه، في حين أعلن حزب الله إطلاق “صليات مكثفة من الصواريخ” ومسيّرات انقضاضية على مواقع للجيش الإسرائيلي.

قال الجيش الإسرائيلي “رداً على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية بصليات مكثفة من الصواريخ مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “إننا نستهدف حزب الله بشكل مباشر، ونستهدف منشآته العسكرية ومخازن الأسلحة”. وأضاف “إننا نعمل على حماية أمن إسرائيل، وإننا لن نتسامح مع أي تهديدات على أمننا القومي”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى