عربي ودولى

سقوط 10 شهداء في مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة باستهداف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 10 مدنيين وإصابة آخرين. وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد 10 مدنيين وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي على مدرسة “مصطفى حافظ”، التي يوجد بها مئات النازحين في حي الرمال غربي مدينة غزة.

وأدى القصف، بحسب شهود عيان تحدثوا لوكالة “الأناضول”، إلى انهيار أحد مباني المدرسة، التي تؤوي قرابة 700 نازح، معظمهم من الأطفال والنساء، علماً بأن الاحتلال سبق أن قصف 7 مدارس تؤوي نازحين، منذ بداية أغسطس الجاري، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 179 شهيداً، ومئات النازحين.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر إلى 40173 شهيداً، ونحو 93 ألف جريح. وقالت صحة غزة في تقريرها اليومي: إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 34 شهيداً و114 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية”.

وأضافت: “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40173 شهيداً و92857 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي. وأهابت الوزارة بـ”ذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق؛ لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى