عربي ودولى

جيش الاحتلال يعثر على جثث 6 أسرى في غزة

عَثر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في قطاع غزة على جثث 6 أسرى إسرائيليين خلال عملية نفذها بالاشتراك مع الاستخبارات الداخلية. وأوضح الجيش أنها جثث خمسة رهائن سبق أن أعلن مقتلهم خلال الأشهر الماضية، وهم إليكس دانسيغ، وشاييم بيري، وياغيف بوشتاب، ويورام ميتسغر، ونداف بوبلويل، إضافة إلى جثة أبراهام موندر، الذي أعلن كيبوتس نير عوز، الثلاثاء، وفاته.

وأضاف: “تمت هذه العملية على يد جنود لواء المظليين، وجنود وحدة يهلوم، والكتيبة 75 بقيادة الفرقة 98، وبالتعاون مع قوات جهاز الأمن العام”. وأردف الجيش: “بالتزامن مع الجهود العسكرية، قام فريق المخطوفين التابع لقسم القوى العاملة، بالتعاون مع معهد الطب الشرعي وشرطة إسرائيل، بتحديد هوية المخطوفين وإبلاغ العائلات”.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن “منظومة الأسرى والمفقودين” قولها: إن “قوات الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) تمكنت من تخليص جثث 6 مختطفين من الأسْر في غزة، وإعادتها إلى إسرائيل”. وأفادت الهيئة بأن الإسرائيليين الستة “كانوا على قيد الحياة” في 7 أكتوبر الماضي عند نقلهم من المستوطنات المحاذية لغزة إلى داخل القطاع.

لكنها لم توضح أين عثر الجيش الإسرائيلي على الجثث وكيف أخرجها من القطاع، فيما لم تعلق حركة “حماس” على الفور على هذا التطور. وكانت “فرانس برس” نقلت، في وقت سابق، عن رهينة سابقة أن الرهائن الـ6 كانوا محتجزين معاً في نفق بعدما احتجزتهم المقاومة خلال هجومها على مناطق غلاف غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى