مصر

أمريكا تؤيد رفض إسرائيل مغادرة حدود غزة مع مصر

نقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول إسرائيلي بأن الولايات المتحدة تتفق مع إسرائيل بعدم الانسحاب بشكل كامل من ممر فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر. وبحسب المسؤول فقد شدد على أن إسرائيل لا يمكنها مغادرة ممر فيلادلفيا بالكامل لأننا لا نستطيع التأكد من أننا سنكون قادرين على العودة إذا لزم الأمر بسبب الضغوط الدولية”.

وقال المسؤول: “الولايات المتحدة تقبل نهج إسرائيل بشأن ممر فيلادلفيا وأن الجهود ستستمر هذا الأسبوع لإيجاد حل يحمي المصالح الأمنية لإسرائيل”.وأشار إلى أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل و”حماس” لن يردع إيران عن مهاجمة إسرائيل. وقال إن نتنياهو يعتقد أن إيران “ستحاول مهاجمة إسرائيل في أي حال من الأحوال”. ويدعي المسؤول أيضًا أن طهران “مهتمة بإنهاء الحرب حتى تبقى حماس على قيد الحياة”.

وأوضح المسؤول لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أنه إذا وافقت إسرائيل على إنهاء الصراع دون تحقيق هدف تفكيك “حماس”، فإن ذلك سيرسل إشارة ضعفها إلى المنطقة بأكملها.

ويوم الأحد الماضي، قال مكتب نتنياهو إنه يواصل العمل على دفع صفقة غزة التي من شأنها زيادة عدد الرهائن المفرج عنهم إلى الحد الأقصى، مع الإصرار أيضًا على بقاء الجيش الإسرائيلي في الممر الحدودي بين غزة ومصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى