مصر

وزارة التموين تؤكد استمرار صرف الحصص التموينية للمواطنين مع ثبات دعم السكر.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على لسان متحدثها الرسمي أحمد كمال، عدم المساس بحصص السكر التمويني المدعوم المُخصصة للمواطنين على بطاقاتهم التموينية.

وأوضح كمال، في بيان صحفي اليوم، أن الوزارة مستمرة في ضخ كميات وفيرة من السلع الأساسية، بما في ذلك السكر، عبر منافذ البيع التابعة لها ومنافذ “جمعيتي” و “بقالي التموين”، ليصل إجمالي منافذ البيع إلى حوالي 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

الرقابة على منافذ البيع لضمان وصول الدعم لمستحقيه

وفي سياق متصل، أشار كمال إلى قيام بعض منافذ البيع بممارسات ضارة فيما يخص صرف السكر الإضافي، حيث امتنعت بعض المنافذ عن تسليمه للمواطنين، مما أدى إلى تسربه. وشدد على أن الوزارة ستكثف حملاتها الرقابية على كافة المنافذ، وستتخذ إجراءات صارمة ضد المخالفين، قد تصل إلى إيقاف الحصة المقررة وسحب رخصة العمل من المنفذ المخالف.

إيقاف صرف السكر الإضافي بداية من سبتمبر

وفيما يتعلق بصرف السكر الإضافي على البطاقات التموينية، أوضح المتحدث الرسمي أنه سيتم إيقاف صرفه اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، وذلك بعد تحسن معدلات توافره في الأسواق بأسعار مناسبة.

السلع الأساسية خط أحمر

وجدد كمال التأكيد على التزام الوزارة بتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، بما في ذلك السكر التمويني، والتي تقدر حصتها بنحو 65 ألف طن شهرياً.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى