فلسطين

قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين أربعة عشر مواطنًا فلسطينيًا من مختلف مناطق الضفة الغربية، مما يزيد من القلق بشأن تصاعد الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وقالت “هيئة الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني” في بيان مشترك اليوم، إن الاحتلال يستمر في استهداف الأسرى السابقين، حيث تم اعتقال الأسيرة السابقة دانيا حناتشة، التي كانت ضمن الصفقات التي أُفرج عنها سابقًا. ويشير البيان إلى أن عمليات الاعتقال شملت عدة محافظات، مثل بيت لحم، الخليل، رام الله، نابلس، وطولكرم، حيث رافقها اعتداءات وتهديدات للمعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى أعمال التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأكد البيان أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف ومئة مواطن من الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، مما يعكس حجم الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي سياق متصل، صرح أحد ممثلي “نادي الأسير الفلسطيني”: “إن هذه الاعتقالات تمثل انتهاكًا صارخًا للحقوق الإنسانية، وتؤكد على الحاجة الملحة للمجتمع الدولي للوقوف في وجه هذه الانتهاكات وحماية المدنيين الفلسطينيين”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى