عربي ودولى

السلطة الفلسطينية تبدأ إجراءات زيارة عباس إلى غزة

بدأت القيادة الفلسطينية إجراء تحركات واتصالات دولية استعداداً لتوجه الرئيس محمود عباس وأعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة. وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الأحد، تهدف الزيارة “لأن يكون الرئيس والقيادة مع أبناء شعبنا الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية هناك”.

وتهدف أيضاً إلى التأكيد على أن “دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية هي صاحبة الولاية والمسؤولية على أرض دولة فلسطين كافة، والعمل على استعادة الوحدة الوطنية”.

وأشارت “وفا” إلى أنه جرى في هذا الشأن “التواصل مع الأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، والأشقاء في الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي”.

وكان الرئيس عباس أعلن، يوم الخميس الماضي، في كلمة له أمام البرلمان التركي، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه قرر التوجّه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، ودعا لتأمين وصولهم إليها، كما حث زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة على زيارتها.

وأكد في كلمته: “سوف أعمل بكل طاقتي لكي نكون جميعاً مع شعبنا لوقف هذا العدوان مهما كلف الأمر”. وذكر عباس أنه سيتوجه بعد قطاع غزة إلى مدينة القدس، مشدداً على أن “هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة في غزة والضفة الغربية والقدس هو اجتثاث الوجود الفلسطيني من أرض وطننا، والتهجير القسري للفلسطينيين من جديد، وهو ما لن يكون أبداً مهما فعلوا ومهما حاولوا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى