فلسطين

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد لنتنياهو لقد تخليتم عن الأسرى ومن واجبكم إعادتهم

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، في تصريحات صحفية، على أهمية اللحظة السياسية الراهنة، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، تعتبر تصريحاته بمثابة نداء عاجل لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، لاستغلال “الفرصة الأخيرة” للتوصل إلى حل سلمي.

وقال لبيد: “لا تضيعوا هذه الفرصة، فقد تخليتم عن المختطفين، ومن واجبكم إعادتهم”. وبهذا التصريح، يؤكد لبيد على الحاجة الملحة للحفاظ على حياة الأسرى والمحتجزين، في ظل الوضع الأمني المتدهور في المنطقة.

هذا وقد التقى بلينكن صباح اليوم برئيس دولة الاحتلال، إسحق هرتسوغ، وأدلى بتصريح مقتضب أمام وسائل الإعلام، حيث قال: “قد تكون هذه الفرصة الأخيرة لإعادة الأسرى المحتجزين وتحقيق تسوية لوقف إطلاق النار”. تأتي هذه التصريحات وسط تصاعد قلق المجتمع الدولي حيال استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

منذ السابع من أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة لهجمات عنيفة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساندة أميركية وأوروبية، مما أسفر عن دمار كبير في البنية التحتية للقطاع، حيث تم قصف المستشفيات والمنازل، مما أسفر عن زيادة عدد الضحايا. تشير بيانات منظمة الأمم المتحدة إلى أن العدوان أسفر عن استشهاد 40 ألفاً و99 شخصاً، وإصابة أكثر من 92 ألفاً و609 آخرين، في حين نزح حوالي 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى