عربي ودولىفلسطين

حماس تثمن قرار كولومبيا بوقف تصدير الفحم إلى الكيان الصهيوني وتدعو للعزل الدولي

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن تقديرها العميق لتصريح الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، الذي أكد فيه قرار بلاده “منع تصدير الفحم للكيان الصهيوني”، خلال بيان رسمي لها، مشيدة بموقف جمهورية كولومبيا الشجاع في “إنهاء العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني”.

واستنكرت الحركة استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة، مؤكدة أن الدول عليها أن تكون أكثر عزيمة في مواجهة الانتهاكات بحق الإنسانية. ودعت حماس “كل الدول لقطع علاقاتها مع الكيان الفاشي والعمل على مقاطعته وعزله ومعاقبته ومحاكمة قادته كمجرمي حرب”.

وأشار موقع “بلومبيرغ” الأميركي إلى أن الرئيس الكولومبي قد وقع مرسوماً يحظر تصدير الفحم لإسرائيل، في خطوة تهدف إلى الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة. وأوضح التقرير أن “أموال الفحم الكولومبي تُستخدم لتمويل الهجمات ضد الأطفال الأبرياء في فلسطين”.

وأعاد الرئيس الكولومبي التأكيد على موقفه ضد ما وصفه بالإبادة الجماعية المرتكبة من قبل إسرائيل، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم من انتهاكات حقوق الإنسان الجارية في غزة.

وأكد بيترو في تصريحات سابقة أنه “لن يتم السماح للعالم بالصمت إزاء ما يحدث في غزة”، حيث دعا دول العالم إلى اتخاذ خطوات فعالة لدعم الفلسطينيين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى