صحافة عبرية

إعلام عبري : رصد طائرة مسيرة قرب منزل نتنياهو يثير مخاوف في إسرائيل

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية اليوم بأن حادثة رصد طائرة مسيرة محتملة تعود لـ”حزب الله” اللبناني بالقرب من منزل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أثارت مخاوف كبيرة في الأوساط العسكرية والسياسية الإسرائيلية.

تشير صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية إلى أن هذا الحادث وقع يوم الجمعة الماضي، حيث كان هناك اشتباه في وجود طائرة مسيرة تحلق في منطقة قريبة من الشاطئ. وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد بصري على الحادث، فإن المسؤولين العسكريين وسلاح الجو لم يستبعدوا تمامًا احتمالية أن تكون الطائرة قد أُطلقت من لبنان بغرض جمع معلومات حول المنزل الخاص بنتنياهو.

أوضحت الصحيفة أن سفينة صواريخ تابعة للبحرية الإسرائيلية، المتمركزة قبالة سواحل قيسارية، كانت قد أبلغت عن الاشتباه بوجود تلك الطائرة. وأكدت أيضًا أن الاعتقاد السائد هو أن الحزب اللبناني أطلق الطائرة في مهمة استطلاعية، بهدف تصوير منزل رئيس الحكومة قرب الساحل.

على الرغم من رصد الطائرة بواسطة رادار السفينة، لم تظهر أي مؤشرات إضافية لها في أنظمة المراقبة الأخرى. وقد أرسل سلاح الجو الإسرائيلي طائرات مقاتلة إلى المنطقة بعد تلقي الإنذار، لكنها لم تتمكن من تحديد موقع الطائرة المسيّرة.

هذا وقد زادت المخاوف داخل دولة الاحتلال منذ أواخر يوليو الماضي، خصوصًا بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي السابق لحركة “حماس” والقيادي البارز في “حزب الله” فؤاد شكر، حيث يخشى المسؤولون من ردات فعل محتملة قد تنطلق من لبنان تجاه إسرائيل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى