عربي ودولىفلسطين

قوات الاحتلال تقتحم مخيم “بلاطة” وعدة قرى وبلدات في نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مخيم “بلاطة”، وعدة قرى وبلدات في محافظة نابلس، شمالي الضفة الغربية، وفتشت عددا من المنازل، قبل اعتقال عدد من المواطنين فيها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم “بلاطة”، وقرى (قصرة وتل وتلفيت وبيتا وعصيرة الشمالية وأوصرين)، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها.

ففي مخيم “بلاطة” شرق نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال معززة بجرافة عسكرية عدة حارات في المخيم، وسط انتشار لفرق القناصة فوق أسطح المنازل، وتخريب في البنية التحتية داخل المخيم، طالت أعمدة الكهرباء ومحال تجارية.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن جرافات الاحتلال عملت على تخريب (صرح الشهداء) في شارع السوق وسط المخيم؛ كما شرعت بإزالة وإشعال النار في “الشوادر” المعلقة داخل المخيم.

وفي قرية “قصرة” جنوباً، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد أربعة شبان خلال اقتحامها القرية بعدة آليات عسكرية، وسط انتشار لقوات الاحتلال في شوارعها، ومداهمة عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، وإجراء التحقيقات الميدانية مع عشرات المواطنين.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي (عصيرة الشمالية وتل)، وانسحبت منهما قبيل ساعات الفجر الأولى، دون أن يبلغ عن وجود اعتقالات.

ويواصل الاحتلال إستمرار محاصرة مدينة نابلس لأكثر من عامين ونصف العام، من خلال إغلاق الطرق والحواجز العسكرية المحيطة بها، وفرض إجراءات عسكرية وتنكيلية على المواطنين عبر هذه الحواجز.

كما يواصل الاحتلال فرض إجراءات عقابية على قرى وبلدات محافظة نابلس منذ السابع من أكتوبر الماضي، وذلك من خلال إغلاق عشرات الطرق الرئيسية والفرعية بين هذه القرى والبلدات بالسواتر الترابية، ووضع البوابات الحديدية على مداخلها التي فاق عددها 15 بوابة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى