عربي ودولى

استشهاد أسرة كاملة بقصف الاحتلال وسط غزة

استشهد 20 فلسطينيا بينهم 15 من عائلة واحدة وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي متواصل منذ فجر السبت، على مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، بينما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها المدفعي على شرقي مدينتي دير البلح وخان يونس.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى “شهداء الأقصى”بوصول 17 قتيلا وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي قرب مدخل بلدة الزوايدة على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة. وقال شهود عيان وأفراد من الدفاع المدني الفلسطيني لمراسل الأناضول، إنّ طائرة حربية إسرائيلية قصفت بركساً (منشأة من الصفيح) ومنزلاً لعائلة العجلة قرب مدخل بلدة الزوايدة، ما تسبب باشتعال النيران في المكان. بحسب وكالة الأناضول

وأضاف الشهود، أن القصف خلّف 17 قتيلا بينهم أسرة كاملة مكونة من 15 فردا من عائلة “العجلة” هم رجل ووالدته وزوجتاه و11 من أبنائه وجرحى نقلوا المستشفى، فيما لا تزال أعمال البحث جارية بحثًا عن مفقودين وعالقين تحت الأنقاض.

وقال متحدث الدفاع المدني في غزة محمود بصل، في بيان مقتضب، إن مجزرة عائلة العجلة راح ضحيتها أسرة كاملة بينهم 9 أطفال ووالدهم و5 نساء. وشهدت المناطق الشرقية من مدينة دير البلح (وسط) قصفًا مدفعياً عنيفًا وإطلاق قنابل إنارة من طائرات حربية، وسط إطلاق نار عنيف من الآليات المتوغلة في منطقة الجعفراوية.

وأطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع “كواد كابتر” نيران أسلحتها الرشاشة شرقي مخيم المغازي دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وفي جنوب القطاع، أفاد مصدر طبي بمجمع ناصر الطبي لمراسل الأناضول، بوصول قتيلين في قصف إسرائيلي استهدف عربة يجرها حصان في منطقة الزنة شرق خان يونس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى