فلسطين

غزة.. نقص الوقود يهدد بتوقف مستشفى “العودة” خلال 24 ساعة

مستشفى العودة في غزة يحذر من توقف العمل خلال 24 ساعة بسبب نقص الوقود

أعلنت إدارة مستشفى “العودة” الواقع شمالي قطاع غزة عن احتمال توقفه عن تقديم خدماته الطبية في غضون 24 ساعة، إذا لم يتم توفير الوقود اللازم. في تحذير عاجل صدر اليوم السبت،

كشف محمد صالحة، القائم بأعمال مدير المستشفى، في بيان صحفي، أن “القطاع الصحي شمالي قطاع غزة يعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية ونفاد الوقود”. وأكد على أن المستشفى يعتمد حالياً على مولدات كهربائية صغيرة لضمان تقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، مشيراً إلى أن إمكانية الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية باتت مهددة بشكل كبير.

وأضاف صالحة: “إذا لم يتم دخول الوقود من منظمة الصحة العالمية، فمن المؤكد أن المستشفى سيتوقف عن العمل خلال أربع وعشرين ساعة، مما سيؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي الصعب الذي يعيشه الناس هنا”.

منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات غزة، مما أدى إلى خروج العديد منها عن الخدمة. وبحسب بيانات فلسطينية وأممية، تعرضت حياة المرضى والجرحى لخطر كبير جراء هذا القصف المستمر.

وتشير الإحصائيات إلى أن الحملة العسكرية، التي تدعمها الولايات المتحدة، أسفرت عن سقوط أكثر من 132 ألف شهيد وجريح، من بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، في ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها سكان غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى