عربي ودولى

حماس تطالب المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

طالبت حركة “حماس”، اليوم السبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل استمرار دولة الاحتلال الإسرائيلي في استهدافهم بشكل مباشر ومتعمد.

جاء ذلك في بيان للحركة، بعد ساعات من ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر بشعة بحق العائلات الفلسطينية في محافظة وسط قطاع غزة من ضمن ضحاياها عائلة كاملة مكونة من 16 فرداً بينهم 9 أطفال و5 نساء.

وقالت الحركة، إن جيش الاحتلال الفاشي يواصل استهداف المدنيين العُزّل خصوصاً في محافظة وسط قطاع غزة، التي تُعد مركز نزوح كبير لمئات الآلاف من المواطنين الذين فروا من شمال القطاع وجنوبه. وأشارت إلى إصدار جيش الاحتلال أوامر تهجير جديدة تحت وطأة القصف، وارتكابه مجازر بشعة بحق العائلات، راح ضحيتها العشرات من الشهداء، بينهم عائلة كاملة.

أوضحت الحركة أن “هذه الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، تتواصل أمام سمع وبصر العالم، وبدعم مطلق من الإدارة الأمريكية وعواصم غربية، لا زالت توفّر الغطاء والوقت اللازم لحكومة المتطرفين الصهاينة، للمضي في حملة الإبادة الوحشية في قطاع غزة، سعياً وراء أهداف متوهّمة بإخضاع الشعب الفلسطيني والمقاومة”.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها إلى مغادرة مربع الصمت والاضطلاع بمسؤولياتها بحماية المدنيين الفلسطينيين، والعمل على وقف هذه الجرائم الوحشية بحق المدنيين، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم الوحشية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى