عربي ودولىفلسطين

تحذير بايدن من تقويض جهود وقف إطلاق النار في غزة

تحذيرات بايدن بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تحذيراً شديد اللهجة للأطراف المعنية بالعدوان الإسرائيلي على غزة. حذر بايدن من تقويض جهود وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، مؤكداً على ضرورة تجنب أي إجراءات من شأنها أن تعرقل هذه العملية الحساسة.

زيارة بلينكن لإسرائيل

وأشار بايدن في بيانه إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لإسرائيل المقررة اليوم السبت، تأتي في إطار التأكيد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار. يهدف بلينكن من خلال هذه الزيارة إلى التأكيد على أهمية تجنب اتخاذ أي خطوات تعرقل مفاوضات وقف النار.

التقدم في المفاوضات

وعلى الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار أو تبادل المحتجزين خلال المحادثات التي جرت على مدار الـ48 ساعة الماضية، أكد بايدن على وجود تقدم مقارنة بالوضع قبل المحادثات في قطر. أشار إلى أن المتفاوضين أحرزوا نتائج أفضل مما كان عليه الوضع قبل ثلاثة أيام، مطالباً بتحقيق المزيد من التقدم.

بيان مشترك من مصر وقطر والولايات المتحدة

أصدرت كل من مصر وقطر والولايات المتحدة بياناً مشتركاً أشار إلى أن المفاوضات تسير في اتجاه إيجابي. أكد البيان على أن كبار المسؤولين في الدول المتفاوضة يسعون جاهداً لوقف إطلاق النار في غزة، وأن الوسطاء يركزون على تقليص الفجوات في المفاوضات وتوحيد وجهات النظر لدفع العملية قدماً.

المفاوضات المرتقبة في القاهرة

من المقرر أن يجتمع الأطراف المتفاوضة في القاهرة الأسبوع المقبل، مع أملهم في التوصل إلى اتفاق يلبي الشروط المطروحة. يشير هذا إلى استعداد متجدد من قبل الأطراف للسعي نحو تحقيق سلام دائم في المنطقة

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى