عربي ودولى

أكسيوس: بايدن يهدف لإنجاز صفقة وقف إطلاق النار قبل نهاية الأسبوع

أفاد مسؤولان أمريكيان أن الرئيس بايدن يسعى للتوصل إلى اتفاق حول غزة وإطلاق سراح المحتجزين بحلول نهاية الأسبوع المقبل، وفقاً لموقع أكسيوس.

أكد المسؤولان الأمريكيان أن “بايدن يسعى لردع إيران وحزب الله عن مهاجمة إسرائيل، مما قد يؤثر على جهود توقيع اتفاق في غزة”. يأتي ذلك في إطار المفاوضات الحالية في الدوحة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإبرام صفقة جديدة لتبادل المحتجزين مع الأسرى الفلسطينيين.

نقلت أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين أن «الاتفاق المقترح هو الأفضل لإطلاق سراح المحتجزين، تخفيف معاناة سكان غزة، ومنع حرب إقليمية».

أكد مسؤول إسرائيلي للموقع أنه تم تقليص عدد الفلسطينيين الموقوفين مقابل الإفراج عن عدد أكبر من رهائنهم.

القاهرة تستضيف جولة مفاوضات في الصفقة المطروحة

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي إن القاهرة تستعد لاستضافة الجولة القادمة من المفاوضات حول الصفقة الحالية التي بدأت قبل يومين.

ضغط أمريكي فرنسي لإتمام الصفقة المطروحة لوقف إطلاق النار

يأتي ذلك في ظل ضغط دولي، خاصة من الولايات المتحدة وفرنسا، حيث أرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن نائبه عاموس هوكشتاين إلى الشرق الأوسط الأسبوع الماضي.

يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة غداً الأحد لمتابعة تطورات الصفقة وتهدئة العقبات، والضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي للتوصل سريعاً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

زار وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني الشرق الأوسط، حيث التقى أمس في لبنان واليوم في القاهرة لمتابعة الصفقة وإتمامها سريعاً.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى