فلسطين

وصول عدد من جرحى عدوان الاحتلال إلى ماليزيا لتلقي العلاج

جهود ماليزيا في دعم جرحى قطاع غزة تصل إلى كوالالمبور لتلقي العلاج

وصول القافلة الطبية إلى كوالالمبور

وصل عدد من جرحى عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومرافقيهم، الجمعة، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لتلقي العلاج، قادمين من جمهورية مصر العربية. تضمنت الرحلة طائرتين لسلاح الجو الماليزي تقلان على متنهما 41 جريحا و86 مرافقا من القطاع.

الاستقبال والمعاينة الميدانية

لحظة وصولهم، جرى معاينة وفرز الجرحى بإشراف فريق طبي ماليزي في مستشفى ميداني أقيم في المطار، قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفيات لاستكمال العلاج المطلوب. هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود الإنسانية المستمرة من قبل الحكومة الماليزية لدعم الشعب الفلسطيني في محنته.

موقف ماليزيا من قضية غزة

أكد وزير الدفاع الماليزي خلال مؤتمر صحفي موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن بلادهم تواصل دعمها للفلسطينيين في ظل تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. ويشهد القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي عدواناً مستمراً بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائرات الاحتلال محيط المستشفيات والمباني السكنية، وتمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر

أدى عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة إلى استشهاد 40 ألفا وخمسة شهداء، وإصابة أكثر من 92 ألفا و401 آخرين، بالإضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع، وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة. هذه الأرقام تعكس حجم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع، والدور الحيوي الذي تلعبه الدول مثل ماليزيا في تقديم الدعم والمساعدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى