عربي ودولىمصر

بيان مشترك يرحب بفتح معبر أدري الحدودي في السودان خلال محادثات جنيف

رحب بيان مصري إماراتي أمريكي سويسري سعودي إفريقي أممي مشترك، اليوم الجمعة، بقرار فتح معبر أدري الحدودي في السودان، والذي جاء خلال اليوم الثالث من محادثات جنيف السويسرية الهادفة إلى إنهاء الصراع المسلح.

في سياق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان، دعا البيان المشترك إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية لتوفير الحماية لدخول مجموعات الإغاثة، مع التأكيد على أهمية التحرك السريع لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في المنطقة.

ويعتبر فتح معبر أدري الحدودي خطوة حيوية لإنقاذ الأرواح، حيث سيتيح إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين ويحد من انتشار المجاعة، التي تتهدد الملايين بسبب استمرار النزاع. وقد أعربت الأطراف المشاركة في المحادثات عن التزامها بالعمل سوياً لتسريع وتيرة الاستجابة الإنسانية.

وقد انطلقت المحادثات الدولية في مدينة جنيف السويسرية يوم الأربعاء الماضي، في غياب الجيش السوداني، بمشاركة وفد “قوات الدعم السريع”، وتواجد ممثلين من مصر والولايات المتحدة والسعودية وسويسرا والإمارات، إلى جانب الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وقال أحد المشاركين في المحادثات: “إن فتح المعبر يعد خطوة أولى نحو تحسين الأوضاع الإنسانية ووقف النار، ونتطلع إلى استجابة سريعة من قبل جميع الأطراف المعنية لتحقيق السلام الدائم في السودان.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى