عربي ودولى

ترامب لنتنياهو: حقق نصرك بسرعة لأن القتل بغزة يجب أن يتوقف

دعا مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، إلى إنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة بأسرع وقت ممكن، مؤكداً ضرورة تحقيق النصر قبل وقف إطلاق النار. جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الخميس، حيث انتقد أيضاً دعوات وقف إطلاق النار من قبل إدارة بايدن.

قال ترامب: “نتنياهو يعرف ما يفعل، شجعته على إنهاء ذلك، يجب أن ينتهي الأمر بسرعة، لكن بانتصار.. حقق انتصارك وأنهِ المسألة، يجب أن يتوقف ذلك، يجب أن يتوقف القتل”. هذه التصريحات تأتي بعد لقاء ترامب مع رئيس حكومة الاحتلال، نيامين نتنياهو، في يوليو/تموز الماضي.

وأشار ترامب إلى أن دعوات بايدن ونائبته كامالا هاريس لوقف إطلاق النار لن تفيد إسرائيل، واعتبر أن وقف الحرب ليس إلا فرصة لحركة حماس لإعادة تنظيم صفوفها. وأوضح: “سأقدم لإسرائيل الدعم الذي تحتاجه للانتصار لكنني أريدهم أن ينتصروا بسرعة”.

وفي السياق نفسه، يتواصل العدوان على قطاع غزة حيث يعاني الفلسطينيون من الأوضاع الإنسانية المتدهورة. فقد أظهرت بيانات منظمة الأمم المتحدة أن 40,005 فلسطينيين قد استشهدوا نتيجة العدوان، مع إصابة 92,401 آخرين. كما أفادت التقارير بأن 90% من سكان القطاع قد نزحوا مع استمرار القصف المدمر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى