مصر

مباحثات مصرية سعودية تركية حول تطورات الأوضاع في غزة

أجرى وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، مباحثات مع نظرائه وزراء خارجية السعودية والإمارات وتركيا، حول التطورات بغزة والسودان. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية أحمد أبو زيد، إن عبد العاطي أجرى اتصالات، أمس الثلاثاء، مع الأمير فيصل بين فرحان وزير الخارجية السعودي، والشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات، وهاكان فيدان وزير خارجية تركيا.

ووفق المتحدث، فقد تركزت الاتصالات حول سبل تنسيق الجهود وتكثيفها من أجل احتواء التوتر الإقليمي الراهن، والحيلولة دون خروج الأوضاع عن السيطرة بشكل يزيد من حالة عدم الاستقرار والانفلات في المنطقة.

كما بحث عبد العاطي والوزراء “الجهود الرامية إلى وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتوصل إلى صفقة تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، ونفاذ المساعدات الإنسانية لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع”. وتتواصل تداعيات الحرب التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة، منذ أكتوبر الماضي، وسط مخاوف من توسعها إقليمياً، خصوصاً مع تصاعد التوتر بين إيران و”إسرائيل”.

وفيما يتعلق بالسودان، تطرقت محادثات عبد العاطي والوزراء إلى جهود الوساطة الإقليمية والدولية القائمة بهدف التوصل لوقف لإطلاق النار، والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية، وكذا التطورات في منطقة القرن الأفريقي. وكانت السعودية والولايات المتحدة حاولتا، على مدى الأشهر الماضية، جمع الفريقين في مفاوضات

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى